آليات جذب الطلاب الوافدين على طاولة رئيس جامعة سوهاج

عقد اليوم الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج اجتماعاً موسعاً لمناقشة سبل جذب المزيد من الطلاب الوافدين من مختلف البلدان العربية و الأفريقية، والوقوف على جميع المشكلات التي تواجههم أثناء دراستهم بالجامعة، وذلك بحضور علي أبو الري مدير عام إدارة الدراسات العليا المركزية، عفت حلمي مدير إدارة الموازنة، الدكتور ياسر رفعت مدير وحدة رعاية الوافدين وعدد من الطلاب الوافدين بمرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا بدولة اليمن.

وفي بداية الاجتماع أكد عزيز حرص إدارة الجامعة على دعم وتوفير كافة سبل الراحة للطلاب الوافدين بها، ووضع ضوابط جديدة و استحداث نظم أفضل لجذب أعداد إضافية للدراسة بمختلف الكليات.
كما تعرف رئيس الجامعة علي المشكلات التي يواجهها الطلاب ووعد بحلها وتذليل أي صعوبات بشكل سريع ونهائي، حيث شدد على تقديم كافة التسهيلات للقبول المبدئي من خلال تقديم إفادة بقيد الطالب حتى في حالة عدم سداد المصروفات، وأوصى بتجهيز شقتان بمبنى الأنشطة الطلابية واستخدامهم كإستراحة للوافدين، بالإضافة إلى السرعة في استخراج الكارنيهات و إخطار الأمن بتسهيل إجراءات الإقامة لمن تواجهه مشكلة بها مع الجهات المعنية.

وأشار على أبو الري أنه سيتم إعداد فيديو عن البرامج الجديدة بالجامعة ليستطيع الطلاب الوافدين التسجيل فيها، كما تمت مناقشة اقتراح بخصم 50% من المصروفات في حالة تسجيل فرد ثاني من نفس الأسرة بالجامعة، وبحث تفعيل قرار خصم 30% من الرسوم لطلاب المنح الدراسية من اليمن.

وقال الدكتور ياسر رفعت أنه سيتم إنشاء موقع إلكتروني خاص لتحديد مواعيد القبول للتقديم والتسجيل وأماكن الإلتحاق بالكليات، إلى جانب التنسيق المسبق مع الجامعات الأخرى المشاركة في أي فعاليات داخلية أو قمية.

وجدير بالذكر أنه في نهاية الإجتماع تم تكريم الطلاب الوافدين وتسليمهم شهادات تقديرية ترحيباً بهم في بلدهم الثاني، كما تم تكريم العاملين بوحدة رعاية الوافدين لمجهوداتهم المتميزة.

Posted in غير مصنف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *